الغُو -- لعبة المجلس الاستراتيجي ، ونشأت في الصين القديمة بين عامي 2000 و 200 سنة قبل الميلاد ، هو تجريب كبيرة للعقل ، عمليات التفكير المنطقي والخيال والذاكرة على المدى القصير. اخترع من قبل القادة لتخطيط واللعب في "الحرب". حتى القرن التاسع عشر ، المزروعة في آسيا وحدها ، في القرن العشرين ، انتشر في جميع أنحاء العالم. الغُو واحدة من الألعاب الأكثر شعبية المجلس في العالم. في عام 2000 ، لعب الغُو العالم حوالي 27 مليون نسمة.
لعبت في الذهاب على لوحة مستطيلة (15:14) ، واصطف مع خطوط عمودية وأفقية. وأشارت الخطوط العمودية في الحروف اللاتينية من اليسار إلى اليمين ، بدءا من 'A' ومع إغفال هذه الرسالة 'I'. خطوط أفقية -- الأرقام من أسفل إلى أعلى ، بدءا '1'. ويتميز كل نقطة على تقاطع خطوط خطابات المقابلة والأرقام.
لعبت من قبل اثنين من اللاعبين ، وتسمى تقليديا 'اسود' و 'ابيض'. تبدأ ب 'اسود' ، ثم انتقل واحدا تلو الآخر ، وفضح الحجر على العنصر المحدد. الغرض من هذه اللعبة -- لتسييج مجلس بالحجارة من الأراضي لون له أكثر من الخصم. وتنتهي اللعبة واحدة من الطرفين الفوز (تعادل ممكن فقط إذا قمت بتثبيت عدد من كومي -- التعويض عن 'ابيض' للحصول على حق 'اسود' في اول منعطف).